المحامون بالمغرب يستعدون لوقفات احتجاجية وبرنامج نضالي موسع

playstore

أعلنت جمعية هيئات، المحامون بالمغرب، اعتزامها تنظيم وقفات احتجاجية للمحاميات والمحامين في مختلف الهيئات يوم الأربعاء، الموافق 11 شتنبر 2024، مع الاستمرار في ارتداء شارات الاحتجاج على الزّي الرسمي. كما أعدّ المكتب برامج لعقد ندوات ولقاءات في كل من الرباط ومراكش خلال شهري شتنبر وأكتوبر.

في بيان صدر عن الجمعية، حصلت “الخبرية” على نسخة منه، وُضّح استمرار مكتب الجمعية في اجتماعه المنعقد في الرباط يوم السبت الماضي، حيث جرت مناقشات حول التطورات المهنية الجديدة ومشاريع القوانين المتعلقة بالمهنة. تضمن الاجتماع مناقشة تفعيل مشروع قانون المسطرة المدنية بعد مروره في مجلس النواب وإحالته لمجلس المستشارين، بالإضافة إلى بحث مشروع قانون المسطرة الجنائية والإشعارات التي وردت لبعض المحامين من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وذكر البيان الروح الإيجابية التي أظهرها المحامون خلال الاحتجاج أمام البرلمان في 27 يوليو 2024، مؤكدين على أهمية استمرارية الحماس لدى المهنيين وتضامنهم حول مؤسستهم المهنية القوية.

وشدد مكتب الجمعية على عزمه الراسخ في مواجهة أي محاولة للنيل من العدالة والمكتسبات الحقوقية والدستورية للمواطنين المغاربة وهيئات المدافعين عنهم. ودعا المحامون الذين تلقوا إشعارات من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى التعاون مع السادة النقباء بشأن تنفيذ الإجراءات المتفق عليها من طرف الجمعية.

كما أشار البيان إلى استفادة المحامين وعائلاتهم من التغطية الصحية الأساسية من خلال التعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب، والتي تُعد مكسباً اجتماعياً لا يمكن الاستغناء عنه. وأكد المكتب عزمه مواصلة الجهود النضالية عبر تبني برنامج شامل يستهدف تحقيق المطالب المشروعة للمحامين والتي لا تقبل التجزئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى