لهذه الأسباب ، غنى الشباب التجمعي ورقص على إيقاع أغنية مهبول عوض قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا الفيضان

playstore

بقلم : حسن الخباز

ازدادت حدة حقد المغاربة على حزب الحمامة بعدما رقصت شبيبته على أنغام أغنية مهبول أنا بمدينة أكادير على بعد كلمترات قليلة من دواوير جرفتها سيول الفيضانات الأخيرة وذهب ضحيتها العشرات .
فعوض ان يقف هؤلاء الراقصون وقفة صمت ويقرأون الفاتحة على أرواح الضحايا من جيرانهم رقصوا على مآسيهم وفرحوا لحصولهم على مقعدين برلمانيين خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة .
ثار المغاربة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ضد هذا الفعل الشنيع الذي إن دل على شيء فإنما يدل على انعدام روح المسؤولية لدى هؤلاء الذين يفترض انهم مناضلون وحاملين لهموم الشعب ويفرحون لفرحه ويحزنون لحزنه .
وتجلى حقد المغاربة على الحزب الحاكم عبر ملايين الردود الساخرة فضلا عن كيل الشتائم والسباب فضلا عن إطلاق رواد التواصل الاجتماعي لهاشتاك ناري جاء كالتالي : “الشبيبةالتجمعيةأغراسآرأرواس” ويقصدون أن شباب حزب الحمامة في طريقهم إلى جهنم .
كيف لا ولم تمض سوى خمسة أيام على فاجعة الفيضانات ومع ذلك فهؤلاء الشباب يرقصون ويغنون وهم في اوج سعادتهم مع أنهم يعلمون مع فعل حزبهم ورئيسه بالمغاربة .
قمة البؤس السياسي عاش على إيقاعه افتتاح الجامعة الصيفية لحزب الأحرا.ر بأغنية مهبول أنا زاد الله في هبلهم وحمقهم وتركهم في غيهم يعمهون .
المغاربة الذين صوتوا لكم هم المهبولين ، من تسلم رشوة مائتي درهم مقابل التصويت لكم هو المهبول ، من وثق في شعاركم “تستاهلو احسن” هو المهبول . من مازال يثق فيكم مع كل ما فعلتمون بالمغرب والمغاربة هو المهبول …
بعدما نجح أخنوش في إعادة تربية المغاربة هاهو يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنهم مهبولون ويزيد في تعذيبهم بالغناء والرقص على مآسيهم لأنه لم يتعرض لا للإقالة ولا للمحاسبة لذلك يحق له ان يزيد ويتمادى في تجبره وطغيانه .
كيف لا يغني الشباب التجمعي ويرقص ومثله الأعلى الذي هو عزيز أخنوش لم يهتم بأمر ضحايا الفيضانات وتفرغ للإعداد للامتخابات الجزئية وقام بأنشطة أخرى لا علاقة لها من قريب ولا من بعيد بالتضامن مع الضحايا .
وقد أكد للشعب بما لا يدع مجالا للشك أن آخر اهتماماته لن تكون مصلحة الشعب وهو الذي يزيد في الأسعار ويضع الغراقيل أمام الفقراء للاستفادة من دراهم معدودة لا تسمن ولا تغني من جوع .
لذلك فلم نستغرب حين رأينا المئات من المواطنين صغارا وكبارا يغامرون بأرواحهم ويواجهون البحر في اتجاه سبتة المحتلة هربا من رئيس حكومة أعاد تربيتهم ومازال ينتقم منهم شر انتقام. لم نستغرب حين رأينا المئات من المواطنين يسلكون الطريق السيار مشيا على الأقدام باتجاه الفنيدق .
رحم الله أيام الأحزاب الحقيقية التي كانت مشتلا لتفريخ جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية ، أحزاب كانت تربي أجيالا على الوطنية الحقة الصادقة وتزرع فيه روح النضال الحقيقي ليحملوا مشعل المسؤولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى