أعضاء حزب الاستقلال ببرشيد يتهمون المفتش بتهديدهم وبانتحال صفة قضائية

playstore

وفقًا لوثيقة صادرة عن المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال في برشيد تتوفر جريدة “الخبرية” على نسخة منها، حذر الحزب المستشارين الحزبيين المنتسبين للمجلس الجماعي في حد السوالم من “الزيغ عن قرار التصويت لمرشحة الحزب”، مهددًا بأن ذلك “سيعرض صاحبه أو صاحبته للمسائلة القانونية التي بموجبها سيجرد من عضوية المجلس الجماعي”. ومع ذلك، لم يُوضح الإجراء القانوني المتبع في هذه العملية.

هذا التهديد أثار موجة استكار لدى الأعضاء المعنيين حيث تساءلوا عن صلاحيات الحزب في عزل أعضاء حزب الاستقلال المنتخبين واتهموه بانتحال صفة القضاء الإداري ، خصوصا أنه قد رفضت محاكم إدارية سابقًا طلبات أحزاب سياسية لتجريد أعضائها من العضوية بسبب رفضهم التصويت لصالح مرشحي الأحزاب.

في سياق متصل، تشهد جماعة حد السوالم منافسة محتدمة على رئاسة المجلس الجماعي بين سيدتين، بعد عزل وسجن الرئيسين السابقين، زين العابدين حواص و حكيم عفوت. وجاء قرار عزل عفوت من قبل وزارة الداخلية على خلفية قضايا تبديد أموال عامة.

وينافس على خلافة عفوت كل من أمينة لوفا عن حزب الاتحاد الاشتراكي، والزهرة جاب رزق عن حزب الاستقلال، في سباق يشهد توترًا بين القوى السياسية المحلية على السيطرة على هذه الجماعة الحساسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى