توقعات بطقس بارد وهبات رياح قوية في المغرب يوم السبت

playstore

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم السبت بظروف جوية خاصة، حيث يتوقع وجود طقس بارد نسبيًا في الصباح والليل، مصحوبًا بتشكل الصقيع أو “الجريحة” في مناطق مرتفعات الأطلس والريف، فضلاً عن السفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية.

ومن المتوقع أيضًا هطول بعض القطرات المطرية المتبقية في مناطق السايس، الأطلس المتوسط، الريف، والسهول الشمالية. وستشهد بعض المناطق هبات رياح قوية، خاصةً فوق السواحل الوسطى والجنوبية، المنطقة الشرقية، والريف، إلى جانب تناثر الغبار في بعض الجهات الداخلية للأقاليم الجنوبية.

فيما تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 04 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 01 و 06 درجات في الريف، السفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية. وتتراوح بين 12 و 17 درجة في جنوب الأقاليم الصحراوية، وتكون بين 11 و 07 درجات في باقي مناطق البلاد. فيما يشهد النهار ارتفاعًا ضئيلا في درجات الحرارة بشمال ووسط المملكة.

وتتسم حالة البحر بالهيجان إلى القوة في الواجهة المتوسطية، وبالهيجان إلى القليل في بحر البوغاز، وهيجانًا إلى قوة محليًا، وأحيانًا إلى القليل من الهيجان بين طرفاية والعيون وشمال أصيلة في نهاية الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى