عاجل : فيضانات تنمنارت تدمر المحاصيل وتكبد خسائر بملايين الدراهم

playstore

تعرضت مساحات زراعية كبيرة لأضرار جسيمة في منطقة تنمنارت بإقليم طاطا بسبب الفيضانات العارمة التي اجتاحت المنطقة منذ مساء السبت وصباح اليوم التالي، 8 شتنبر. هذه الفيضانات الجارفة، التي ضربت ضفاف وادي “نينت”، نتجت عنها أضرار بالغة في القطاع الفلاحي المحلي.

وفقاً لعبد الله بيدغارن، كاتب التعاونية الفلاحية “نساء إيغير أوغناين” في جماعة تمنارت، تمت الإشارة في اتصال هاتفي مع مراسل جريدة الخبرية إلى أن الضيعات الزراعية القريبة من وادي نينت قد تأثرت بشكل كبير. الأمواج الشديدة جرفت المحاصيل بأكملها، مخلفة وراءها خسائر ضخمة في أشجار النخيل والأركان، بالإضافة إلى محاصيل اللوز والزيت وبعض أنواع الخضراوات.

وذكر بيدغارن أن فيضانات تنمنارت لم تتوقف عند هذا الحد، بل ألحقت أضرارًا جسيمة بالآبار الموجودة على طول الوادي، حيث جرفت المياه ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة هناك، كما تسببت في إلحاق أضرار بعين “تارمازيغ” الشهيرة في المنطقة.

هذه الكارثة الطبيعية التي دمرت الأخضر واليابس، تسببت بخسائر تقدر بالملايين، وتركت المزارعين وسكان المنطقة في مواجهة تحديات شاقة في استعادة نشاطهم الزراعي وإعادة بناء مصادر رزقهم. يواصل المسؤولون المحليون والجمعيات تقييم الأضرار والعمل على تقديم المساعدات الضرورية لتخفيف آثار هذه الفيضانات على المجتمع المحلي المتضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى