ساكنة جماعة أولاد ازمام تطلق حملة للتضامن مع ضحايا الزلزال العنيف الذي هز بلادنا .

عصام عابد كاتب صحفي الفقيه بن صالح.

playstore

بادرت العديد من الفعاليات من المجتمع المدني بجماعة أولاد أزمام ، منذ بداية الإعلان عن الدواوير المنكوبة جراء زلزال الحوز، إلى حشد الدعم والدعوة إلى التضامن مع المناطق المتضررة أسوة بالعديد من المدن التي أطلقت حملات مماثلة.
وفي هذا الصدد، أطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التواصل الفوري “واتساب” قبل أن تتبلور إلى أرض الواقع، كما هو الشأن لعملية جمع التبرعات التي باشرها العديد من شباب المنطقة بالمركز السوسيو رياضي لأولاد أزمام.
وعرفت هذه الحملة إقبالا منقطع النظير من لدن ساكنة أولاد ازمام والدواوير المحيطة بها، التي تفاعلت من النداء على عجل عبر إمداد المشرفين على جمع المساهمات بكميات مهمة من المواد الغذائية والأغطية والملابس وغيرها من التبرعات التي ستكون وجهتها المناطق المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال و الحوز .
وإلى جانب عملية جمع المساعدات العينية، بادرت ساكنة الجماعة القروية أولاد أزمام، منذ أمس الاثنين، إلى الانخراط في حملة التبرع بالدم المنظمة على الصعيد الوطني لفائدة جرحى الزلزال.
وأكدت اللجنة أشد التأكيد على أن المساهمات العينية فقط والتي ذكرناها من أغطية والبسة و مواذ غذائية هي التي تأخذ وتجمع من أجل ايصالها للمتضررين من آثار الكارثة الطبيعية أما فيما يخص بالمساعدات المادية فهي من اختصاص صندوق محمد السادس لإدارة الأزمات.
هذا فقد لقيت المبادرة استحسانا من طرف الساكنة والتي جاءت لتظهر معدن المغاربة وقوة تلاحمهم في هذه الأزمة التي هزت كيان البلاد والعباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى