حزب الاستقلال: منظمة المرأة تُنفي أي نزاع داخلي وتُؤكد على التوافق والتصالح

playstore

أصدرت “منظمة المرأة الإستقلالية”، الهيأة النسائية التابعة لحزب الاستقلال، بيانًا تتوفر جريدة “الخبرية” على نسخة منه نفت فيه “أن تكون طرفًا في أي نزاع داخل الحزب”. وأكدت المنظمة على “مصلحة الحزب في التوافق والتصالح والإبتعاد عن الرؤى الضيقة”.
أوضحت المنظمة في بيانها أنها لم تكن تعلم أن مطلبها برفع تمثيلية النساء في كل هياكل الحزب تماشيا مع منطوق الدستور، “سيتحول إلى ممارسة الضغط على أي أحد”. وأكدت المنظمة على أنها “لا تؤمن بالإبتزاز السياسي والمساومة، بل بمنطق الإستحقاق والإنصاف”.
أضافت المنظمة أن “المؤتمرات لا يمكن أن تختزل في منطق الإنتخابات ومنطق الغلبة، بل هي محطة للتداول والنقاش الهادئ”. وأكدت المنظمة أن “وجود مرشح واحد للأمانة العامة، أمر لا يدعو لأية مشاحنات”.
خلص البيان إلى “أن المشهد السياسي يحتاج إلى نقاش سياسي يساير التحولات ويستأثر بالإهتمامات ذات الراهنية”. وأضافت المنظمة أن “المغاربة ينتظرون من حزب عتيد إنتاج أوراق تحمل الإجابات الصحيحة على الأسئلة الحارقة”.
يستعد حزب الاستقلال لعقد مؤتمره الوطني الثامن عشر آواخر شهر أبريل المقبل. وقد قررت اللجنة التنفيذية للحزب في اجتماعها الذي انعقد يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024 ، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى