لفنو تنتقد بشدة المقاربة الانتقامية لوزارة شكيب بنموسى

playstore

في رسالةٍ وجهتها إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بنموسى شكيب، عبّرت الجامعة الوطنية للتعليم عن أسفها الشديد إزاء القرارات التأديبية التي اتخذتها الوزارة ضد عدد من الأساتذة الموقوفين.

واعتبرت الجامعة هذه القرارات تعسفيةً ومجحفةً وغير قانونية، مُؤكدةً على أنّها تُعيق حقّ الأساتذة في ممارسة الإضراب والاحتجاج من أجل مطالبهم العادلة والمشروعة.

كما ذكّرت الجامعة الوزير بالالتزام الذي قطعته في اجتماعاتٍ سابقة مع النقابات التعليمية، والذي ينصّ على طرح موضوع العقوبات للتداول مع النقابات قبل اتخاذ أي قرار.

واستنكرت الجامعة اعتماد الوزارة “المقاربة الانتقامية” ضد الأساتذة الذين مارسوا حقهم الدستوري في التعبير عن رفضهم للأوضاع المهنية والقانونية والاجتماعية في الوزارة.

وطالبت الجامعة بسحب القرارات الإدارية ذات المضمون الانتقامي بشكلٍ فوري، والإسراع بتسريح رواتب الموقفين والموقفات، وذلك حفاظًا على مصلحة التربية الوطنية والموظفين فيها.

وختامًا، دعت الجامعة إلى فتح حوارٍ جادّ مع النقابات التعليمية لبحث جميع القضايا العالقة، بما في ذلك موضوع العقوبات، والوصول إلى حلولٍ تُرضي جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى