قضية تزوير وثائق في تيكيوين: إحالة ستة مشتبهين للنيابة العامة

playstore

أحالت فرقة الشرطة القضائية في المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة تيكيوين، نهاية الأسبوع الماضي، ستة أشخاص على النيابة العامة المختصة، في إطار قضية تتعلق بالتزوير واستعمال الوثائق.

وفي تفاصيل الواقعة، تم احتجاز شخص لديه سوابق قضائية، ومديرة وكالة للقروض الصغيرة، وأحد موظفيها، وموظفين آخرين في مصلحة تصحيح التوقيعات، بالإضافة إلى وسيط. يُشتبه في تورطهم في استخدام وثائق مزورة والتلاعب بها.

تشير المعلومات الأولية للتحقيق إلى أن المشتبه فيه الرئيسي استخدم وثائقاً مزورة للحصول على قروض استهلاكية باسم أشخاص آخرين من مؤسسة للقروض الصغيرة. ويُشتبه في تواطؤه مع مديرة وكالة القروض، التي تتقاضى نسبة من قيمة القرض كمقابل للتواطؤ. فيما يُشتبه في أن الموظفين الآخرين قد شهدوا على نسخ الوثائق المزورة دون التحقق من صحتها.

وفحص قاعدة بيانات الأمان الوطني أظهر أن المشتبه فيه الرئيسي كان موضوعاً لعدة مذكرات بحث وطنية صادرة عن مصالح الشرطة في عدة مدن، بسبب اشتباهه في قضايا متعلقة بالتزوير واستعمال الوثائق وإصدار شيكات بدون رصيد وخيانة الأمانة.

تم احتجاز المشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين خضعت باقي الموقوفين للتحقيق القضائي بإشراف النيابة المختصة، ومن المتوقع أن يتم تقديمهم أمام العدالة في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى