الحكومة توافق على زيادات صافية في أجرة هذه الفئة

playstore

علمت جريدة الخبرية من مصادرها أنه شهد اجتماع الثلاثاء الموافق 16 يناير الحالي، الذي عرف حضور ممثلين عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابات، لبحث المطالبات العمالية في قطاع الصحة.

وفي هذا السياق، قدمت الحكومة ردها على طلب زيادة الأجور الثابتة للموظفين الصحيين، من خلال تعويضهم عن المخاطر المهنية، حيث ستصل قيمة التعويض الصافي للممرضين إلى 800 درهم، و600 درهم لجميع فئات الموظفين الإداريين والتقنيين. كما تم إضافة درجة جديدة لموظفي الصحة في جميع الفئات اعتباراً من عام 2027.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت الحكومة على ترقية الموظفين بناءً على مباريات داخلية، وزيادة التعويض عن العمل في فترة الحراسة والعمل الإلزامي. تأتي هذه الإجراءات في إطار تعزيز الوظيفة الصحية، مع إنشاء إطار عالٍ وضرورة تغيير اسم تعويض التخصص الذي يستحقه الموظفون، وفتح فرص جديدة للراغبين في الانضمام إلى هيئة الممرضين والتقنيين الصحيين، سواء كانت فترة التدريب سنتين أو 3 سنوات.

وتعهدت الحكومة أيضًا بتسوية المستحقات المتأخرة، بما في ذلك تسوية الجزء الثاني من المستحقات للممرضين والتقنيين الصحيين، ابتداءً من نهاية فبراير 2024، وتسوية قضية التعويض عن المخاطر المهنية للأساتذة الباحثين العاملين في وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى