تعرف على الحكم التشادي الذي سيقود المباراة الأولى للمنتخب المغربي

playstore

تم الإعلان عن تعيين طاقم تحكيم تشادي لقيادة مباراة المغرب وتنزانيا، التي ستقام في ملعب لورون بوكو يومه الأربعاء، وذلك وفقًا لما أعلنته مديرية التحكيم بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

سيقود الطاقم التحكيمي التشادي الحكم الرئيسي حاجي ألاو محمات، وسيساعده كلاً من جيرسون دوس سانتوس وتياما سيدو. وتم اختيار الحكم المالي بوبو تراوري كحكم رابع، في حين ستكون مهمة قيادة غرفة الفيديو المساعدة (VAR) في يد الحكم المصري محمود عاشور.

جدير بالذكر أن الحكم التشادي حاجي ألاو محمات سبق له تحكيم مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا في يونيو 2022، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، وذلك في استاد سوكر سيتي بجوهانسبرج. كما أدار أيضًا مباراة بين فريق الوداد الرياضي المغربي وفريق سيمبا التنزاني في أبريل الماضي، والتي انتهت بتأهل الوداد بركلات الترجيح في إطار دوري أبطال أفريقيا.

وقد تولى حاجي ألاو مسؤولية تحكيم مباراة بين فريقي إنييمبا النيجيري والوداد في أكتوبر 2023، والتي انتهت بفوز الوداد بنتيجة 1-0 في إطار مباراة الذهاب من الدوري الإفريقي.

تأتي هذه التعيينات في إطار جهود الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في توفير حكام ذوي خبرة وكفاءة لقيادة المباريات، بهدف ضمان نزاهة المنافسة وتطبيق القوانين بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى