تحذير جديد لمرضى السكري..التمور والزبيب تزيد من المشاكل

playstore

في تحذير جديد، أوضحت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة إيرينا بيساريفا، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومشاكل في الجهاز الهضمي يجب أن يتجنبوا تناول التمور والزبيب. وذلك بسبب ارتفاع مؤشر الجلايسيمي في هاتين الفاكهتين، مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم لديهم.

وأوضحت الدكتورة بيساريفا أن التمور والزبيب يعتبران من الفواكه المجففة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وهذا السكر يتم امتصاصه بسرعة في الدم، مما يمكن أن يرفع مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت بيساريفا إلى أن تناول التمور والزبيب قد يتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والإمساك، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل هضمية معينة.

على الرغم من ذلك، لفتت الاهتمام إلى أن الفاكهة المجففة بشكل عام، بما في ذلك التمور والزبيب، تعد مصدرًا هامًا للفيتامينات والمعادن. ومن الضروري اختيار الفواكه المجففة التي تكون معبأة بإحكام في عبوات مغلقة لضمان سلامتها وعدم تلوثها بالميكروبات الضارة.

ولذا، فإن الأفضلية تكمن في أن يتجنب مرضى السكري وأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي تناول التمور والزبيب، ويفضل أن يستبدلوهما بفواكه طازجة أخرى أو فواكه مجففة ذات مؤشر جلايسيمي أقل، مثل التوت والمشمش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى