متضررون من الزلزال يناشدون: خمسة أشهر ولا فائدة من دعم الحكومة

playstore

بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على زلزال الحوز والأطلس الذي ضرب المنطقة، يستمر العديد من المتضررين في مواجهة تحديات استفادة من المساعدات المالية التي كانت الحكومة قد رصدتها لتعويض الخسائر. رغم بداية صرف الحكومة لأول دفعة من المساعدات المالية، يظل الكثيرون من السكان يعبرون عن استيائهم من عدم توجيه الدعم المعلن لهم.
مسيرة جديدة نظمها المتضررون، الذين يمثلون مجموعة كبيرة من السكان المتأثرين، اتجهت نحو عمالة تارودانت ومن ثم إلى مدينة أكادير، بهدف التأكيد على حقهم في الدعم المالي المعلن وللتعبير عن استيائهم من التأخير في تقديم المساعدات. يُشار إلى أن هذه المسيرة تأتي بعد سلسلة من الاحتجاجات السابقة دون أن تتحقق الوعود المطروحة.
و أكد رئيس جمعية إفري في سيدي واعزيز، إبراهيم وغلو، على التحديات التي يواجهها المتضررون، فعدم استفادة عدد كبير من المتضررين من الزلزال “ما زال قائما”، مشيرا إلى أن المحتجين بعد وصولهم إلى أكادير، قابلهم الكاتب العام لعمالة تارودانت وطلب منهم انتداب ممثلين للتشاور معهم.وقال الفاعل الجمعوي ذاته إن المتضررين من الزلزال “يعانون الأمرين، حيث ما زالوا يسكنون في الخيام في عز فصل الشتاء”، مبرزا أنهم “قدموا شكايات من أجل الحصول على الدعم الذي خصصته لهم الدولة، غير أنهم لم يستفيدوا منه إلى حد الآن”, رغم مرور خمسة أشهر على الكارثة.
حملة الاحتجاج تعبر عن استنكار المحتجين لاستمرار عدم تفعيل الدعم المالي المخصص، وتطالب السلطات بالتدخل الفوري لضمان وصول المساعدات إلى جميع المتضررين, من جهتهم، يعبر المتضررون عن حالة من اليأس، إذ يعيشون في ظروف صعبة وينتظرون الدعم الذي وعدت به الحكومة. تظل القضية تحتاج إلى تدخل عاجل لحل هذه المشكلة وتخفيف معاناة السكان المتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى