قناة عبرية: تجار مخدرات مغاربة يرفضون بيع الحشيش للإسرائيليين بسبب العدوان على غزة

playstore

قالت القناة العبرية 12 إن تجار المخدرات المغاربة رفضوا بيع مادة الحشيش المخدرة للزبناء الإسرائيليين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. نقلت القناة عن أحد تجار المخدرات الإسرائيليين قوله إنهم حرموا من التعامل المباشر مع التجار أو حتى عبر الوسطاء بسبب الحرب.
ووفقًا لتصريح “المجرم الإسرائيلي”، فإن تجارته في المخدرات تأثرت بشكل كبير، حيث فقد ملايين الشواكل بسبب توقف التجار المغاربة عن التعامل معه. وأضاف أن أعماله في التهريب إلى إسبانيا توقفت، ويرسل كميات قليلة فقط إلى إسرائيل، مما يهدد تجارته ويضع أعماله في خطر بسبب تضامن التجار المغاربة مع الفلسطينيين في غزة.
وأشار إلى أن كيلو الحشيش المغربي يباع في إسرائيل بمبلغ يصل إلى 300 ألف شيكل(80ألف دولار تقريبا) ,وأن عددًا من الإسرائيليين المتورطين في تجارة المخدرات في المغرب يقطنون في أماكن بعيدة شمال البلاد، حيث يستعينون بمهربين محليين وإسرائيليين لتهريب بضاعتهم إلى إسبانيا وتوزيعها في أوروبا.
ونقلت القناة عن تاجر المخدرات الإسرائيلي الذي يعمل على التهريب إلى إسبانيا قوله إن تجارته أصبحت مهددة وأعماله في خطر بسبب تضامن صاحب البضاعة مع الفلسطينيين في غزة. ونقلت عن تجار المخدرات المغاربة قولهم للتاجر الإسرائيلي: “لن تتمكنوا من كسب لقمة عيش عن طريقنا، بينما يعاني سكان غزة من الجوع بسبب الحرب.. ابحثوا عن مكان آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى