“سهام كبار” 18.40 معدل البكالوريا …. أخلاق واجتهاد

playstore

تمكنت التلميذة سهام كبار، من الثانوية التأهيلية أحمد بن محمد الراشدي التابعة للمديرية الإقليمية ببوجدور بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، بفضل إصرارها المتواصل وطموحها الكبير، من الحصول على أعلى معدل عام (18.40) خلال الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم 2023 ، على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء.

وحققت التلميذة سهام هذه النتيجة، التي تعد استمرارا لمسارها الدراسي الناجح ونتائجها الجيدة طيلة مشوارها الدراسي ، وفي مختلف الاستحقاقات الإشهادية ، وحتى على مستوى المراقبة المستمرة، كما يشهد على ذلك أساتذتها ومديرو المؤسسات التعليمية التي درست بها، حيث كانت نعم التلميذة من حيث الأخلاق والاجتهاد .

وفي هذا السياق، أبرزت التلميذة سهام كبارأن حصولها على هذه النتيجة لم يكن وليد الصدفة ، بل جاء بفضل مثابرتها وإصرارها المتواصل طيلة مسارها الدراسي ، معبرة بالمناسبة عن فرحتها بهذا الانجاز التي يفتح الآفاق أمامها من اجل تحقيق الأفضل.

وأعربت عن شكرها الكبير لأسرتها التي لم تدخر جهدا من أجل توفير الظروف الملائمة لمتابعة دراستها، و لجميع الاطر التربوية بالثانوية التأهيلية أحمد بن محمد الراشدي ، التي لا تتوانى في القيام بمهامها، وتقديم الدعم لجميع التلاميذ الذين هم في حاجة الى ذلك .

وبالنسبة لقرار متابعة دراستها العليا، قالت سهام ” أطمح الى تحقيق الأفضل، والتوجه الى عدة مجالات في مقدمتها الهندسة الصناعية، أو ولوج كلية الطب، أو متابعة الدراسة بإحدى المؤسسات، أو المعاهد العليا “.

وفي تصريح مماثل، نوه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور، نور الدين العولي، الذي نظم بهذه المناسبة حفل استقبال بمقر المديرية على شرف التلميذة سهام كبار، بحضور والدها وعدد من الأطر الإدارية والتربوية، بتصدر إقليم بوجدور لنتائج امتحانات البكالوريا على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون الساقية الحمراء، في شخص التلميذة سهام .

واضاف العولي أن نتائج امتحانات البكالوريا كانت متميزة إجمالا في مختلف الأقطاب على مستوى اقليم بوجدور، معبرا عن أمله في أن يتمكن التلاميذ المستدركون من تحقيق نتائج جيدة.

وذكر ان هذا التميز يعكس الجهود التي تبذلها المديرية منذ سنوات في اطار فريق متناسق، بفضل تضافر جميع المتدخلين، مبرزا ان المديرية عملت على توفير الظروف الملائمة وحرصت على أن تمر جميع الاستحقاقات في أحسن الظروف .

من جانبه اعتبر أستاذ مادة الرياضيات محمد الأبرص، ان تفوق التلميذة سهام كبار وحصولها على أعلى معدل، جاء نتيجة جهود مبذولة طيلة سنوات من العمل ، كما يعكس المستوى الدراسي والمعرفي وحتى السلوكي الذي تتميز به سهام ، مشيرا الى أن التلميذة مشهود لها بالجدية والانضباط والالتزام والمواظبة.

وتجدر الإشارة الى ان عدد المترشحين المتمدرسين الذين اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2023 بجهة العيون الساقية الحمراء، بلغ ما مجموعه 2980 مرشحة ومرشحا ، أي بنسبة بلغت 49.57 في المئة.

وتتوزع نسب النجاح حسب المديريات الإقليمية، على 48.47 في المئة (عدد الناجحات والناجحين بها 1983) بالمديرية الإقليمية للعيون،و 50.92 في المئة (عدد الناجحات والناجحين بها 386) بالمديرية الإقليمية لبوجدور، و49.19 في المئة (عدد الناجحات والناجحين بها 488) بالمديرية الإقليمية للسمارة، ثم 71.93 في المئة (عدد الناجحات والناجحين بها 123) بالمديرية الإقليمية لطرفاية .

وبلغ عدد الميزات التي حصل عليها التلاميذ الناجحون على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، ما مجموعه 1400، منها 137 حسن جدا، و 404 حسن، و 859 مستحسن) أي بنسبة 46.98 في المئة.

وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات العمومية والمصالح الأمنية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والأسر وكافة المتدخلين في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية وصون الحق في تكافؤ الفرص، فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود، وبنفس الحرص، من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى