معجزة.. ولادة الرضيعة صابرين ووفاة والدتها برصاص العدوان الإسرائيلي

playstore

عرفت مدينة رفح ولادة الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ، التي جاءت إلى الحياة بعملية قيصرية عاجلة وبدون تخدير قبل دقائق من وفاة والدتها المصابة بشكل بالغ في قصف إسرائيلي.

وقد تم إجراء العملية في المستشفى الإماراتي الميداني برفح، حيث يقول الدكتور صهيب الهمص، مدير مستشفى الكويت التخصصي، لوكالة فرانس برس: “كانت حالة صابرين السكني ميؤوسًا منها عند وصولها إلى المستشفى، مصابة بجروح خطيرة جداً وكان الدماغ معرضًا خارج الرأس بالكامل.”

وأضاف الهمص أن الاكتشاف الأولي للحمل كان مفاجئًا بسبب عدم وجود معلومات مسبقة، ولكن الحركة التي لاحظها الأطباء في بطنها كشفت أنها حامل. وقرر الأطباء بعد ذلك إجراء عملية قيصرية عاجلة لإنقاذ الجنين.

“كانت صابرين تتنفس بصعوبة وتصارع الموت،” يصف الهمص اللحظات الأخيرة للأم. وتوفيت بعد عشر دقائق من إنقاذ طفلتها.

الرضيعة صابرين الروح الآن ترقد في حاضنة بالمستشفى الإماراتي، حيث يتم توفير العلاج اللازم لها، بما في ذلك الأكسجين والمحاليل والمضادات الحيوية لمنع حدوث أي التهاب.

الدكتور حيدر أبو سنيمة، المدير الطبي بالمستشفى، يؤكد أن “أمورها مستقرة حتى هذه اللحظة،” مشيرًا إلى أن الأطفال الذين يتعرضون لمثل هذه الظروف يواجهون صعوبات كبيرة.

وقد اندلعت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر الماضي، وقد أسفرت الأعمال العدائية عن خسائر فادحة في الأرواح على كلا الجانبين.

وفي هذه الظروف القاسية، يظل موقف رامي الشيخ، عم صابرين، مليء بالأمل والحزن في آن واحد. “نتمنى أن يشفيها الله وتستقر حالتها،” يقول وهو يتابع عن كثب تطور حالة ابنة شقيقه الصغيرة، ويشارك قصتها مع العالم، داعيًا إلى إنهاء معاناة المدنيين والأبرياء في هذه الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى