تحول تاريخي في ترشيحات الكرة الذهبية : غياب ميسي ورونالدو وبروز نجوم جدد

playstore

شهدت قائمة ترشيحات الكرة الذهبية لعام 2023، التي أعلنتها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، تحولاً تاريخياً بغياب النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للمرة الأولى منذ سنوات. هذا الغياب يمثل نهاية حقبة هيمن عليها اللاعبان، حيث فاز ميسي بالجائزة ثماني مرات، بينما نالها رونالدو خمس مرات.

تصدر قائمة المرشحين هذا العام مجموعة من النجوم الشباب، يتقدمهم الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إرلينغ هالاند. كما ضمت القائمة أسماء بارزة مثل البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينغهام، والأوروغوياني فيدريكو فالفيردي. هذا التنوع يعكس التحول في موازين القوى في عالم كرة القدم وبروز جيل جديد من المواهب.

برز حضور قوي للاعبي ريال مدريد في القائمة، حيث شملت أسماء مثل داني كارفخال، أنطونيو روديغر، وتوني كروس المعتزل دولياً. كما لفت الانتباه ترشيح هاري كاين، مهاجم بايرن ميونيخ الجديد، رغم خسارته نهائي كأس أوروبا مع منتخب إنجلترا.

في فئة المدربين، ظهرت أسماء بارزة في قائمة ترشيحات الكرة الذهبية الإسباني كتشابي ألونسو، الذي قاد باير ليفركوزن للفوز بالدوري الألماني، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ولويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني.

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم نتائج التصويت لمعرفة من سيخلف ميسي ورونالدو في الفوز بهذه الجائزة المرموقة. هذا التغيير في قائمة المرشحين يفتح الباب أمام عصر جديد في كرة القدم العالمية، مع إمكانية ظهور أسماء جديدة على منصة التتويج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى