100 يوم من التضامن في المغرب و2000 مظاهرة تنديدًا بالعدوان على غزة والتطبيع مع الاحتلال

playstore

كتاب “معركة طوفان الأقصى.. 100 يوم من التضامن” الصادر عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة يقدم نظرة شاملة على الفعاليات التضامنية التي نظمتها الهيئة خلال الفترة من السابع من أكتوبر 2023 حتى الرابع عشر من يناير 2024. ويبرز الكتاب عدد المظاهرات التي شهدتها مختلف مدن المغرب خلال هذه الفترة، حيث بلغ عددها 1850 مظاهرة، كانت تدعم غزة وتعارض التطبيع مع الاحتلال.
و تأتي هذه الفعاليات كرد فعل قوي ومؤثر ضد العدوان المستمر على قطاع غزة، والذي شمل استهداف المستشفيات ومخيمات اللاجئين والمدارس. ولم يكن التنديد محصورًا فقط على العدوان، بل توسع ليشمل أيضًا الخذلان الرسمي والتطبيع مع الاحتلال.
كما شملت فعاليات الهيئة تنظيم مظاهرات إبداعية مثل مواكب السيارات والحافلات والدراجات، وعروضًا تمثيلية تعبر عن التضامن. كما أُقيمت فعاليات معرفية مثل ندوات ومحاضرات لتوعية الجمهور بأهمية القضية.
و تتابع الهيئة فعالياتها في شهر فبراير، وتستمر في تنظيم مظاهرات جمعة طوفان الأقصى 17 في الثاني من فبراير 2024. داعية الشعب المغربي مواصلة الاحتجاجات حتى تحقيق التوقف عن العدوان وإسقاط التطبيع، مؤكدة على أهمية المشاركة المستمرة في هذه المبادرات لدعم القضية الفلسطينية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى