أخنوش : تنفيذ برنامج الدعم المباشر يمثل تحولًا نوعيًا في علاقة الدولة بالمواطن

playstore

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بشدة على أن تنفيذ الحكومة لبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر، وفقًا لتوجيهات الملك، يمثل تحولًا نوعيًا في العلاقة بين الدولة والمواطنخ و خلال كلمته مساء الجمعة في العيون، أكد أخنوش خلال أعمال الجولة الـ 11 لمنتدى الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، أن أكثر من 2.5 مليون أسرة استفادت حتى الآن من برنامج الدعم الاجتماعي الذي بدأ تنفيذه في نهاية ديسمبر الماضي.
وأشار أخنوش إلى أن هذا البرنامج يقدم تعويضات شهرية تتراوح بين 500 و 1200 درهم للأسر، وأكد على جدية حكومته في التعامل مع التحديات الاقتصادية الصعبة. وأشار إلى تغيير في المنهج الحكومي، حيث تعاملت الحكومة مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة بجدية، وذلك بخلاف الممارسات السابقة التي كانت تتمثل في قطع التمويل عن البرامج وتعليق التنمية في وجه الأزمات الصغيرة.
وأوضح أخنوش أن حكومته تعمل بجدية على ضمان استمرارية البرامج الاجتماعية، مؤكدًا أنها تحقق وعودها في مجالات التشغيل والتعليم والصحة. وأكد أن الحكومة قامت بإنجاز استثمارات كبيرة في قطاع الصحة، مع توفير أكثر من 300 مركز صحي جاهز للخدمة، مشددًا على ضرورة تحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى