تحت إشراف عميدتها….كلية الحقوق بمرتيل تطور مجلتها العلمية لتصبح محكمة

playstore

في إطار التزامها بدعم وتشجيع البحث العلمي في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، قامت الدكتورة مارية بوجداين، عميدة الكلية، بمبادرة ملفتة لتعزيز الأبحاث العلمية من خلال إعادة النظر وتطوير مجلة الكلية “أبحاث”. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز دور المجلة كمصدر هام للبحوث العلمية، حيث تم تحديثها وجعلها محكمة من خلال رقم معياري دولي ISBN. وبفضل هذا التحديث، فتحت الكلية الأبواب أمام الأساتذة لنشر مقالاتهم المصنفة والتي يمكن أخذها في الاعتبار عند تقييمهم العلمي وتقدمهم في مسارهم الأكاديمي.

وتم الآن فتح دعوة لتقديم مساهمات جماعية من الأساتذة حول موضوع “المرأة والمجتمع”. وتتطلع عميدة الكلية إلى أن يتم إعداد هذا الكتاب المشترك قبل الثامن من مارس 2024، حتى يمكن تقديم قراءة خاصة به في عيد المرأة، حيث سيتم استعراض المكتسبات التي حققتها المرأة في ضوء التطورات الاجتماعية والقانونية. وسيكون القراء في هذا الحدث هم السيدات والسادة الأساتذة والباحثين الذين ساهموا في إنتاج هذا الكتاب المميز.

ووفقًا للمصادر الموثوقة داخل الكلية، فإن الدكتورة مارية بوجداين تبذل كل جهودها لتحفيز وتوجيه البحث العلمي وتشجيع الأساتذة على الإبداع والابتكار، وتحسين جودة الإنتاج العلمي الأكاديمي عن طريق توفير كافة الدعم المادي والتدريبي اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى