لابيجي تخلص واد زم من شبكة للابتزاز الجنسي والنصب

playstore

تمكنت قوات الشرطة القضائية في مدينة وادي زم، يوم الأحد الماضي الموافق 28 يناير، من تفكيك شبكة إجرامية تضم ثلاثة أفراد في الفئة العمرية بين 28 و35 عامًا. يُشتبه أن هؤلاء الأفراد، وهم شخص ذو سوابق جنائية، وسيدة وزوجها، متورطون في جرائم تتعلق بالنصب، والاحتيال، والابتزاز الجنسي.

تفيد المعلومات الخاصة بالتحقيق أن المتهم الرئيسي، الذي يكون موضوعًا لمذكرة بحث على مستوى وطني، كان يقوم بجذب ضحاياه من خلال مكالمات فيديو وتسجيلهم في مواقف مخلة، ثم يطالبهم بدفع مبالغ مالية نقدية وعملات رقمية مشفرة لعدم نشر هذه المحتويات. وقد تم التوصل إلى هويته واعتقاله في مدينة وادي زم بعد التحقيقات الميدانية المكثفة.

في إطار عمليات التفتيش التي جرت في منزل المشتبه به الرئيسي، تم ضبط ثلاثة هواتف نقالة تحتوي على مواد رقمية توثق لعمليات الابتزاز الجنسي. كما تم حجز سيارة خفيفة ومبلغ مالي كبير يُشتبه في أنهما من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وفي إطار البحث المستمر في هذه القضية، تم اعتقال المتهم الثاني وزوجته في مدينة بن جرير، حيث يُشتبه أنهما يديرون أربع وكالات تحويل أموال. يُشتبه أنهم يقومون بجمع المبالغ المالية التي يحصل عليها المتهم الرئيسي من ضحاياه، مقابل حصولهم على نسبة من هذه المبالغ. خلال عمليات التفتيش تم العثور على هاتفين نقاليين يحتويان على أدلة رقمية تدينهما بصلتهما بهذا النشاط الإجرامي.

تم احتجاز المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتوجيه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع تفاصيل وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الجرائم التي يتهمون بها، بالإضافة إلى تحديد المشاركين والمساهمين الآخرين في هذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى