توجيه وزاري لمديري الأكاديميات و المديريات الإقليمية باللجوء للاستعانة بالسلطة لمنع عرقلة العملية التربوية

playstore

وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مراسلة إلى مديري الأكاديميات و مديري المديريات الإقليمية للوزارة يفصل فيها في طريقة تنفيذ عملية استئناف الدراسة على أرضية اتفاق 26 دجنبر . و تضمنت المراسلة توجيهات محددة لضمان تأمين زمن التعلم و إنجاز الحصص الدراسية بكافة المؤسسات التعليمية ، و صيانة المصلحة الفضلى للتلاميذ و حقهم الدستوري في التعلم . و لأجل ذلك وجهت الرسالة بالتعامل بالصرامة اللازمة و اللجوء إلى السلطة إن اقتضى الأمر للتصدي لكل الأفعال و السلوكات التي تعيق سير المرفق التربوي العمومي.
و لعل قراءة سريعة لهذه المراسلة تبين بالملموس أن هناك اتجاه نحو التعامل بالحزم اللازم مع مختلف التجاوزات التي قد تصدر عن رافضي مخرجات اتفاق 26 دجنبر ، بما في ذلك محاولة حث من استأنفوا العمل على مواصلة الإضراب. و حرصا على السير العادي للعملية التربوية ، حثت المراسلة السادة مديري الأكاديميات و مديري المديريات الإقليمية للوزارة على موافاة الوزارة بكل ما استجد في الموضوع للتعامل معه بما يلزم.
هي رسالة واضحة لمن يهمه الأمر و تقضي باتخاذ كافة التدابير اللازمة لإنقاذ موسم دراسي أصبح أكثر من أي وقت مضى مهدد بالضياع ، و ضحاياه هم من ابناء الطبقات الشعبية التي تأتي في آخر سلم اهتمامات أصحاب التصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى