الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أولياء التلاميذ تتهم جهات لا تتمتع بالصفة القانونية بقيادة الاحتقان

playstore

في ردها على مستجدات الساحة التعليمية ببلادنا ، دعت الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أولياء التلاميذ كل الأطراف و في مقدمتهم رجال التعليم الى الاستجابة للمصلحة الفضلى للتلاميذ و الالتحاق بالأقسام خاصة و اننا بصدد إنهاء الأسدس الأول دون اي مؤشرات على استدراك الزمن المدرسي المهدور .
و استنكر البيان الصادر عن الفدرالية هذا الوضع الذي تعرفه المدرسة العمومية ، و المتميز بالاحتقان بين الوزارة و الشغيلة التعليمية .
كما نوه البيان بالأطر التي عادت لاستئناف العمل ، و دعا الآباء إلى إرسال التلاميذ إلى المدرسة رغم الإضراب ، محملا في نفس الوقت الوزارة الوصية مسؤولية منعهم من ولوج المؤسسات التعليمية او ارسالهم إلى الشارع.
و أشار البيان إلى أن الوضع الحالي تتحكم فيه جهات لا تتمتع بالصفة القانونية بأهداف سياسية و تجعل ابناء الشعب المغربي في وضع غير مستقر. و اختتم البيان بنداء الى الشغيلة التعليمية من أجل العمل على تغليب المصلحة الفضلى للتلاميذ ، وابناء الفئات الهشة و المقهورة باعتبارهم المتضررين من هذه الوضعية ، كما جدد الدعوة للحكومة للقاء الفدرالية من أجل العمل على وضع حد لهذه الوضعية، و طالب الوزارة بالعمل من أجل تفعيل القرارات و الإجراءات الرامية إلى الحد من الاحتقان ، كما دعا الجميع إلى العمل من أجل عقد مناظرة وطنية الهدف منها وضع قطاع التعليم على مساره الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى