رقمان مميزان للوداد بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

playstore

حقق نادي الوداد الرياضي، رقما مميزا بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب نجاحه، اليوم السبت، في العودة ببطاقة العبور لنهائي النسخة الحالية إثر عودته بالتعادل 2-2 من معقل ماميلودي صن داونز، بعدما تعادل الفريقان ذهابا 0-0.

وحجز الوداد الرياضي مقعده في المباراة للمسابقة القارية، للمرة السادسة في تاريخه، ليصبح أكثر فريق مغربي حضوراً في نهائي دوري الأبطال، وسيدافع عن لقبه أمام الأهلي وصيف النسخة الماضية.

وأصبح الوداد الفريق المغربي الوحيد الذي يخوض نهائيين متتاليين في المسابقة، بعدما كان حاضراً في النهائي الموسم الماضي، وتوّج باللقب على حساب الأهلي المصري، خصمه المقبل في المباراة النهائية لنسخة الموسم الحالي.

وفي حال نجاح الفريق الأحمر في الدفاع عن لقبه، سيصبح أيضاً الفريق المغربي الوحيد الذي يتوّج بدوري الأبطال مرتين توالياً. ولعب الوداد قبل هذا الموسم، 5 نهائيات سنوات 1992، و2011، و2017، و2019 و2022، وتوج باللقب في 3 مناسبات سنوات 1992، و2017، و2022، فيما خسر اللقب في مناسبتين أمام الترجي التونسي سنتي 2011 و 2019.

ويقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، بالنظام السابق ذهاباً وإياباً، بعدما خاض نهائي الموسم الماضي بنظام المباراة الفاصلة، حيث يحل ضيفا على الأهلي ذهاباً يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل بالقاهرة، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 من الشهر ذاته بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى