عامل إقليم أزيلال يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام لعام 1445 هجرية.

playstore

جرى اليوم السبت 25 ماي 2024 الموافق ل 16 ذو القعدة 1445 بالقاعة الكبرى لعمالة ازيلال ، حفل توديع الحجاج الميامين المنتمين للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1445.

وعرف هذا الحفل الديني البهيج والذي ترأسه عامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي ، حضور كل من نائبة رئيس المجلس الإقليمي السيدة نورا حساني ، و رئيس مجموعة الجماعات الترابية ،و رئيس المجلس العلمي المحلي بالنيابة والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، فضلا عن رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ عامل إقليم أزيلال ، الحجاج الميامين على ما من الله عليهم به من عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة، كما حث السيد عامل الإقليم الحجاج على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، وكذا الالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج .

من جهتهم، قدم كل من رئيس المجلس العلمي المحلي بالنيابة والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على الحجاج المقبلين على أداء هذه المناسك،كما رفعت أكف الضراعة لله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين، وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى