النقابة المغربية للتعليم العالي تطالب بتعيين مدير للمعهد العالي للبريد و المواصلات من أجل الحفاظ على الهوية العلمية و الأكاديمية للمؤسسة

playstore

في بيان صادر بتاريخ يومه 6 ماي 2024 ، ندد الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي بالوضعية الشاذة التي يعيش على وقعها المعهد العالي للبريد و المواصلات في ظل عدم تعيين مدير للمؤسسة منذ سنة 2019. و الحال يقول بيان النقابة أن مهمة المدير بالنيابة ينبغي لها أن تكون مؤقتة و محدودة في الزمان و لا تتجاوز مدة ثلاثة أشهر. و حمل بيان النقابة المغربية للتعليم العالي مسؤولية هذا الوضع الشاذ للمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، و الذي وفق منطوق البيان ليس لديه أية إرادة لتغيير الوضع بتعيين مدير للمعهد يتمتع بكامل الصلاحيات. و أكد بيان النقابة المغربية للتعليم العالي أن منصبا من هذا الحجم يقتضي تدخل السلطة الحكومية للبث في أمر التعيين فيه إلا أن المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات يصر على استمرار الوضع على ما هو عليه في محاولة مشبوهة لتغيير معالم المؤسسة من مؤسسة أكاديمية و علمية إلى مديرية من مديريات الوكالة .
و لأجل كل ما سبق ندد الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي بهذه الوضعية الشاذة و طالب بالمسارعة إلى تصحيح الوضع عبر تعيين مدير للمؤسسة يتمتع بكامل الصلاحيات. و ناشد في الأخير كل منخرطي و مناضلي النقابة للتعبئة و الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى