الوالي سعيد امزازي يقف على حصيلة القطاع السياحي بالجهة و يحدد ملامح العمل المستقبلي

playstore

ترأس السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة ، اجتماع المجلس الإداري لشركة ” التنمية السياحية سوس ماسة” يوم الثلاثاء 19 مارس بصفته رئيس مجلسها الإداري . حضر الاجتماع كل من السادة أعضاء المجلس الإداري وزير السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني ، و السيد رئيس جهة سوس ماسة ، و السيد المدير العام للشركة ، إضافة إلى السيد نائب رئيس جماعة أكادير و رؤساء غرف الصناعة التقليدية و التجارة و الصناعة و الخدمات.
و في كلمة له بالمناسبة أكد السيد الوالي على الحصيلة الإيجابية للقطاع السياحي على مستوى الجهة ، و هو ما تؤكده مؤشرات القطاع لسنة 2023 المتعلقة بعدد الوافدين على مطار أكادير ، و نسب ملئ الوحدات الفندقية المصنفة . كما عبر عن ارتياحه لمسار استراتيجية القطاع من خلال مخطط 2023 _ 2026 الذي يمضي كما هو مخطط له بخطى ثابتة في اتجاه تنفيذ كل المشاريع المبرمجة في التوقيت المحدد ، حيث تم افتتاح قصبة أكادير اوفلا بتاريخ 3 فبراير الماضي ، و انتهت الأشغال بمركز المعلومات السياحية و المجمع الإداري بشاطئ أكادير و تسلمت الإدارات المعنية مكاتبها .
جدير بالإشارة أن الحصيلة الإيجابية للقطاع و لمخطط تنميته تمثلت أيضا في الوفاء بالاتزامات على صعيد إعادة تأهيل المؤسسات الفندقية بمدينة أكادير و النواحي ، علاوة على تنفيذ كل الالتزامات في ما يخص البنيات التحتية السياحية على صعيد الجهة . الوفاء بالالتزامات شمل الشركاء أيضا ، و خاصة قطاع الصناعة التقليدية ، الذي يعتبر المحفز الرئيسي لنهضة السياحة بالجهة .
و في ختام الاجتماع تمت المصادقة على الميزانية العمومية و خطة العمل ، كما صادق على مشاريع قرارات ستتم المصادقة عليها خلال الجمعية العمومية المقبلة التي ستعقد في وقت لاحق حدد قبل نهاية شهر يونيو المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى