اقايكيرن طاطا…غياب مسترسل لممرضة يغضب الساكنة

playstore

تعاني ساكنة دوار اقايكيرن بجماعة اقايغان عمالة طاطا، من مشكلة جسيمة فيما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة من قبل المستوصف المحلي. تتمثل هذه المشكلة في الغيابات المتكررة وغير المفهومة. للممرضة عن .عملها، مما أدى إلى إغلاق أبواب المستوصف وترك الساكنة دون خدمات صحية أساسية. الامر الذي. يترك أثرا بالغا على الساكنة، خاصة النساء والأطفال، الذين يعتمدون بشكل كبير على المستوصف المحلي للحصول على خدمات صحية.

و في اتصال مع السيد ممثل ساكنة دوار اقايكيرن، أكد انه مباشرة بعد تلقيه العديد من المكالمات الهاتفية حول الموضوع، توجه للمندوبية الاقليمية للصحة للإستفسار عن اسباب هذه الغيابات المتكررة ، الا ان أجوبة المندوبية غير مقنعة ( تارة بدعوى رخص مرضية و أخرى بعبارات استعطافية أنها ستلتحق لعملها يوم الغد ) ، ممثل ساكنة أبلغ القائد الاداري لقيادة اقايغان على الوضع الشاذ الذي يعرفه المستوصف المحلي ، و أضاف أن الغيابات ليست وليدة اليوم و يبين الفوضى التي تعرفها تدبير الموارد البشرية على مستوى قطاع الصحة على مستوى إقليم طاطا…
و اصبح الامر يستوجب تدخلا عاجلا من عامل إقليم طاطا لوضع حد لهذه .العشوائية المتواصلة في المركز حيث وصل الامر الى حد حرمان العديد من الأطفال الصغار من عملية التلقيح الاعتيادية او تأخير مواعيدها، كما ظهرت امراض يشك في أنها من اعراض مرض الحصبة ، و على الجهات الوصية على القطاع تحمل مسؤوليتها الكاملة و تفادي كل التوترات المحتملة كما جاء على لسان احد الساكنة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى