جولة مشي نسائة بإفران من مشليفن باتجاه بوتروبة

playstore

نظمت، أمس السبت بإفران، جولة للمشي لفائدة حوالي ثلاثين امرأة وفتاة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وانطلق هذا الحدث الرياضي، الذي نظم بمبادرة من جمعية أصدقاء فال ديفران، ونادي إفران للتزلج، والنادي الرياضي لإفران لألعاب القوى، تحت شعار “الاستثمار لفائدة النساء: تسريع الوتيرة”، من مشليفن باتجاه بوتروبة في مدار دائري على مسافة 7 كلم بغابة الأرز.

وأكد رئيس النادي الرياضي لإفران لألعاب القوى، حسين ، أن هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من المجلس الإقليمي للسياحة بإفران، تهدف إلى تكريم النساء المغربيات ونساء إفران على وجه الخصوص.

من جانبها، رحبت رشيدة بولحبيب، رئيسة الجمعية النسائية للمشي الرياضي بإفران، بهذه “المبادرة الحميدة” لفائدة النساء اللواتي جئن لاكتشاف هذه المنطقة الجميلة والجذابة.

وأكدت المشاركة فاطمة الزهراء تغجدادين على أهمية هذه التظاهرة التي جرت في ظروف جيدة رغم أحوال الطقس التي اتسمت بالبرودة وهبوب رياح ونزول القليل من الأمطار.

ووصفت الأجواء بأنها “كانت أشبه بالحلم، الذي لم تتح لنا الفرصة لنعيشه من قبل في المنطقة، وخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة”.

أما منية الحجوجي، وهي مشاركة أخرى، فعادت إلى الشعار الذي اختارته هيئة الأمم المتحدة هذا العام للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأبرزت في هذا السياق، التقدم الذي أحرزه المغرب من أجل النهوض بالمرأة، معتبرة أن الشعار المختار “يدعونا إلى تسريع الوتيرة ومنح المرأة كافة حقوقها، خاصة تلك التي تعيش في الجبال وفي المناطق النائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى