أستاذات يستقبلن 8 مارس على وقع التوقيف عن العمل

playstore

إستقبلت عدد من الأستاذات الموقوفات من لدن وزارة التربية والوطنية و التعليم الأولي والرياضة، عيد المرأة الذي يصادف اليوم الجمعة 8 مارس، على وقع إحتفالات على وقع التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة وإنتظار الإحالة على المجالس التأديبية، القرار الذي إعتبرته عدد من التنسيقيات والنقابات ” فاقدا للشرعية”.

وفي حديث مع “الخبرية”، أكدت عدد من الأساتذات الموقوفات عن العمل، أن إحتفال 8 مارس هذه السنة يأتي على وقع خاص، خصوصا أمام تناقض خطاب الوزارة الوصية، في تهنئة المرأة بهذا اليوم والإحتفاء بها، وفي الجانب الأخر أستاذات يعانين الأمرين، بسبب توقيفات أصدرتها ذات الوزارة.

وأضافت المتحدثات، أن “الوزارة يجب تخجل من إصدارها لهذه التوقيفات التي تفتفقد للمصوغات القانونية والشرعية، مجددات التأكيد، أن الإضراب حق مشروع يكفله الدستور والمواثيق الدولية”.

في ذات السياق، عبر عدد رجال ونساء التعليم، والمركزيات النقابية، عن إسيتائهم من السياسة التي تنهجها وزارة بنموسى في حق الأساتذة وأطر الدعم، حيث قامت بإستثناء العشرات من الشغيلة التعليمية من قرار إلغاء التوقيفات، في تأكيد من الوزارة على ضرورة مرور هؤلاء الأساتذة من المجالس التأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى