حشود بالرباط لدعم فلسطين و منع التظاهر عند الكابرانات

playstore

شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في المظاهرة التي نظمت بالرباط لدعم الشعب الفلسطيني و إدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها النظام الصهيوني في حقه . و قد حج المواطنون المغاربة من كل ربوع المملكة للتعبير عن غضبهم الشديد مما يحدث في قطاع غزة من مجازر وحشية ذهب ضحيتها اطفال و نساء ، بل و رضع و أجنة.
و إذا كان الشعب المغربي معروف تاريخيا بدعمه و تضامنه اللامشروط مع نضال الشعب الفلسطيني و كل القضايا العادلة، فإن جيراننا في نظام الكابرانات لم يسجل عندهم أدنى تحرك في هذا الاتجاه بعد ان صموا آذان الجميع بشعاراتهم الفارغة حول دعم قضايا التحرر و في مقدمتها القضية الفلسطينية ، و التغني بشعارات إدانة التطبيع الجوفاء ، والتي أصبحت لا تقنع حتى صانعيها.
نظام الكابرانات اصدر قرارا بمنع اي احتجاج او تظاهر تضامنا مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي تمر منها القضية و التي قد تهدد بنكبة جديدة يحتاج فيها الشعب الفلسطيني الى فعل حقيقي و ليس الى شعارات لا تسمن ولا تغني من جوع. و لسخرية الأقدار ، فقد تظاهر الشيخ علي بلحاج وحده في شوارع الجزائر بما يذكر بالتجربة الديمقراطية الوحيدة في تاريخ الجزائر ، و التي وأدها نظام الكابرانات في مهدها بقوة الحديد و النار إبان ما سمي بالعشرية السوداء.
سيظل المغرب وفيا لقيم التضامن و دعم القضايا العادلة ، و سيبقى نظام الكابرانات على هامش التاريخ يكرر الاسطوانات المشروخة في التبني الوهمي لقضايا التحرر كغطاء لمواصلة نهب خيرات الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى