حشود بالرباط لدعم فلسطين و منع التظاهر عند الكابرانات

شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في المظاهرة التي نظمت بالرباط لدعم الشعب الفلسطيني و إدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها النظام الصهيوني في حقه . و قد حج المواطنون المغاربة من كل ربوع المملكة للتعبير عن غضبهم الشديد مما يحدث في قطاع غزة من مجازر وحشية ذهب ضحيتها اطفال و نساء ، بل و رضع و أجنة.
و إذا كان الشعب المغربي معروف تاريخيا بدعمه و تضامنه اللامشروط مع نضال الشعب الفلسطيني و كل القضايا العادلة، فإن جيراننا في نظام الكابرانات لم يسجل عندهم أدنى تحرك في هذا الاتجاه بعد ان صموا آذان الجميع بشعاراتهم الفارغة حول دعم قضايا التحرر و في مقدمتها القضية الفلسطينية ، و التغني بشعارات إدانة التطبيع الجوفاء ، والتي أصبحت لا تقنع حتى صانعيها.
نظام الكابرانات اصدر قرارا بمنع اي احتجاج او تظاهر تضامنا مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي تمر منها القضية و التي قد تهدد بنكبة جديدة يحتاج فيها الشعب الفلسطيني الى فعل حقيقي و ليس الى شعارات لا تسمن ولا تغني من جوع. و لسخرية الأقدار ، فقد تظاهر الشيخ علي بلحاج وحده في شوارع الجزائر بما يذكر بالتجربة الديمقراطية الوحيدة في تاريخ الجزائر ، و التي وأدها نظام الكابرانات في مهدها بقوة الحديد و النار إبان ما سمي بالعشرية السوداء.
سيظل المغرب وفيا لقيم التضامن و دعم القضايا العادلة ، و سيبقى نظام الكابرانات على هامش التاريخ يكرر الاسطوانات المشروخة في التبني الوهمي لقضايا التحرر كغطاء لمواصلة نهب خيرات الجزائر.

Exit mobile version