جمعيات المجتمع المدني في أقايگيرن طاطا: تدعو لتحسين الخدمات الأساسية وتخفيف القيود الإدارية

playstore

جمعيات المجتمع المدني : وجَّهت جمعيات المجتمع المدني بدوار اقايكيرن بجماعة اقايغان، رسالة إلى عامل الإقليم تُفصح فيها عن أهم مطالب الساكنة التي زادت مخلفات فيضانات 20 شتنبر من معاناتهم.
حيث تعرقل الصعوبات الكبيرة التي يقاسونها في الحصول على التراخيص اللازمة لإصلاح منازلهم وبناءها، إذ يرفض القائد المحلي بقيادة اقايغان إصدار الشواهد الإدارية الضرورية الواردة في قانون التعمير. جهودهم لإعادة الإعمار، الأمر يستدعي تسريع الإجراءات وتبسيط مسطرة الترخيص لتسهيل إعادة الحياة إلى طبيعتها.

كما يطالب السكان أيضًا من خلال رسالة الجمعيات، بتجميد القرارات المتعلقة بالرخص الإدارية التي تُقيد الوصول إلى واحتي خنك سيدي رزوك وتالعينت.حيث ستُساهم هذه الخطوة في تخفيف القيود على المواطنين وتسهيل حركة التنقل الى ممتلكاتهم التي توارتثها الاجيال.

مطلب اخر لا يقل أهمية عن سابقيه وهو معالجة الأضرار الناتجة عن الفيضانات في واد المجني، حيث تم تقديم مراسلة سابقة بهذا الخصوص إلى السيد العامل. تضمنت تقريرا عن الأضرار التي لحقت بالمنازل والحقول والتي تحتاج إلى تدخل سريع لحماية السكان وتعويضهم عن الخسائر الفادحة..

كما طالب المواطنون من عامل الإقليم تدخلًا عاجلًا لذى شركات الاتصالات ( الاتصالات أورونج) لتحسين جودة الخدمات المقدمة خصوصاً خدمة الانترنت. في ظل الحاجة المتزايدة للتواصل.

أخيرًا، يتضمن أحد المطالب تحسين وضع المدرسة الابتدائية بدوار أقايگيرن، التي تفتقر إلى المتانة اللازمة حيث لا زال البناء المفكك هو المعتمد، مما يُشكل خطرًا على سلامة التلاميذ والموظفين. لذى على السيد العامل توجيه المديرية الإقليمية للتربية والتكوين الى التسريع في اجراءات تعويض الاقسام ببنايات تضمن بيئة تعليمية سليمة وامنة

تعكس هذه المطالب الحاجة الماسة لتحسين ظروف الساكنة في أعقاب الكارثة الطبيعية، وتتطلب استجابة فورية من السلطات المحلية لضمان إعادة الإعمار وتوفير الخدمات الأساسية. يأمل سكان دوار أقايگيرن في تعاون فعال يسهم في استعادة الأمن والاستقرار في ظل هذه التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى