ارتفاع أسعار النفط يعود مجددا اليوم

playstore

ارتفاع أسعار النفط : شهدت الأسعار العالمية اليوم ارتفاعاً ملحوظاً بعد تعافيها من الانخفاض الذي سجلته في الجلسة السابقة. يأتي هذا التعافي مدفوعاً بتجدد المخاوف بشأن تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، مما يهدد باستقرار إمدادات النفط العالمية.

ارتفعت عقود خام برنت تسليم ديسمبر بنسبة 1.27% لتصل إلى 75.91 دولاراً للبرميل، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.41% لتتداول عند 71.77 دولاراً للبرميل، وفقاً لتقارير وكالة الأنباء العمانية.

خلال الأسبوع الحالي، زادت أسعار النفط بنحو 4%، ممهِّدة الطريق لتعويض الخسائر التي تجاوزت 7% في الأسبوع الماضي. وكانت تلك الخسائر ناتجة عن مخاوف من تراجع الطلب على النفط في الصين، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى جانب انحسار المخاوف بشأن تعطل إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة في مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 5.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، ليصل الإجمالي إلى 426 مليون برميل. هذه الزيادة تجاوزت التقديرات المعلنة من قبل المؤسسات المالية التي توقعت زيادات أقل بكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى