حضور وازن للغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس في فعاليات الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للغرف المهنية

شيماء القوري

playstore

شهد مجلس المستشارين فعاليات الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للغرف المهنية بالمغرب تحت شعار “الغرف المهنية وتحديات النهوض بالاستثمار”. شملت الجلسة الافتتاحية ورشات موضوعاتية تهم جميع الغرف المهنية، بمشاركة وفد غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس الذي ضم ال.

ترأس الجلسة الافتتاحية رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، بحضور ممثل عن رئيس الحكومة ووزير التجارة والصناعة، إضافة إلى رؤساء جامعة الغرف المهنية ورؤساء الغرف المهنية الجهوية وأعضاء الغرف المهنية المختلفة.

عقدت ورشات موضوعاتية لكل جامعة غرف مهنية على حدة، وشهدت غرفة الفلاحة ورشة مهمة حول موضوعات هامة من بينها التجميع الفلاحي كطريقة مبتكرة للتسويق بأسعار تشجعية وتعميم الحماية الاجتماعية. نوقشت هذه الموضوعات بكل جوانبها، حيث تطرق الحاضرون إلى ضرورة تعديل القانون التنظيمي للغرف الفلاحية لتمكين الأعضاء من تحسين أدائهم وتوفير الاختصاصات الضرورية لذلك.

تم مناقشة التحديات التي تواجه التجميع الفلاحي واقتراح الحلول المناسبة لتنزيله بنجاح، وكذلك ناقش الحاضرون دور الحماية الاجتماعية كأداة ملكية مهمة لتحسين أوضاع الفلاحين والسكان الريفيين،شارك السيد عبد العالي دمري، نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس، في التدخل في الورشة، حيث قدم رؤية الغرفة الفلاحية وتجاربها في هذا المجال.
وصرح السيد دمري في حوار خاص مع جريدة الخبرية، أن هذه الجلسة شهدت تجمعاً لممثلين من مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة، بما في ذلك الغرف المهنية، الصناعة والتجارة والخدمات، الفلاحة، الصناعة التقليدية والصيد البحري.
وأضاف نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس أن، تمت مناقشة الوضع العام للغرف المهنية بالمغرب والخطط المستقبلية لتطويرها، بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك محمد السادس في تعزيز وتفعيل تطور هذه الغرف للنهوض بالاستثمار في البلاد.
وفي ختام حديثه، أكد على أهمية التعاون بين المختلف الجهات والمؤسسات الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة وتعزيز الاستثمار في القطاعات المختلفة، بما يسهم في رفع مستوى الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة التي تصبو إليها الحكومة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى