كريستوف لوكورتييه: إمكانيات كبيرة للتعاون بين المغرب وفرنسا في إفريقيا

playstore

قال سفير فرنسا في المغرب، كريستوف لوكورتييه، خلال زيارته إلى الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي، إن المغرب يتمتع بعلاقات استثنائية مع البلدان الإفريقية، خاصة دول الساحل وغرب إفريقيا، مشيرًا إلى أن هناك إمكانيات كبيرة للتعاون بين المملكة وفرنسا في هذه القارة.
وأضاف السفير الفرنسي، الذي شارك في مناقشة حول العلاقات الفرنسية – المغربية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق، أن العلاقات الطويلة والمستقرة بين المغرب والدول الإفريقية تجعل المملكة “البلد الذي يحظى بتقدير كبير في منطقة الساحل”.
وشدد لوكورتييه على أهمية تعزيز التضامن والمصير المشترك بين فرنسا والمغرب، مشيرًا إلى أنه يمكن للبلدين العمل سويًا لمواجهة التحديات والمنافسة.
وفي سياق متصل، أكد السفير الفرنسي على استعداد بلاده لتعزيز شراكتها مع المغرب، معبرًا عن رغبته في أن تكون فرنسا حليفًا وشريكًا مفيدًا بدون أي حصر أو احتكار. وشدد على حق المغرب في المشاركة الفعّالة في صياغة الأجندة المشتركة.
وفيما يتعلق بتكوين الشباب، أشار السفير الفرنسي إلى أهمية توفير تدريب جيد للشباب المغربي والأوروبي وجنوب الصحراء، بهدف تعزيز الشراكة وتحقيق مزايا متبادلة.
وختم السفير اللقاء بالتأكيد على إرادة فرنسا في تعزيز العلاقات مع المغرب وتحقيق شراكة قائمة على المصلحة المتبادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى