مهنيوا سيارات الاجرة الصنف الاول يستنكرون وضعية زملائهم بتيسينت ويتوعدون بالتصعيد

playstore

تفاجأ المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة الصنف الأول، ومعه المهنيون باستمرار رئيس المجلس الجماعي لتيسينت على تجاهل مطالب المهنيين وخاصة إعادة النظر في الرس رسم الجبائي الخاص بسيارات الأجرة الصنف الأول وإجبارهم على أداء نفس المبالغ المالية الباهضة لفائدة ذات الجماعة الترابية ، بالرغم من توجيهات السيد عامل الإقليم للمصالح المختصة وللجماعة الترابية بالاستجابة للملتمس الذي تقدمت به النقابة لرئيس المجلس وكذا لعامل الإقليم والذي يطلب فيه المكتب الإقليمي بتخفيض المبلغ السنوي بالنظر للوضع الاجتماعي للسائقين المهنيين بالمنطقة، وكذا بالنظر إلى كون المبلغ الذي يتم استخلاصه يعتبر الأعلى مقارنة مع باقي الجماعات الترابية.
و أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة الصنف الأول بطاطا، في بيان توصلنا بنسخة منه عن تضامنه المطلق واللامشروط مع السائقين المهنيين لسيارات الأجرة الصنف الأول الذين يعانون من ارتفاع المبلغ الذي يتم استخلاصه منهم من طرف الجماعة الترابية تيسينت و. استنكاره للوضع المزري الذي يعيشه المهنيون بالمنطقة من قبيل انتشار النقل السري بكافة أنواعه بقيادة تيسينت – عدم توفر “المحطة” على المرافق الصحية – ارتفع الرسم الجبائي إلى 300 درهم كل ثلاثة أشهر مقابل 195 درهم في جماعة طاطا.
و طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لسيارات الاجرة الصنف الاول من عامل الإقليم بتدخل مباشر في هذه القضية، لإنصاف المتضررين والاستجابة لمطلبهم بخفض الرسم الجبائي على غرار جماعات ترابية أخرى. كما أكد أن عامل الإقليم تفهم في اجتماع سابق للمكتب الإقليمي معه مطالب السائقين المهنيين واعدا بالاستجابة لها بعد التواصل مع المصالح المختصة.
و في الاخير دعا المكتب النقابي .مناضلي النقابة الوطنية لسيارات الأجرة الصنف الأول بطاطا وعموم السائقين المهنيين إلى الحضور والمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية الإنذارية المزمع تنظيمها يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 ، ابتداء من الساعة 10:00 صباحا، رفضا للأوضاع التي يعاني منها السائقين المهنيون بالقيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى