برنامج “Go Siyaha”: دعم شامل ل أزيد من 1700 مقاولة سياحية في المغرب

playstore

تم، أمس الأربعاء بالرباط، إطلاق برنامج “Go Siyaha” لدعم أكثر من 1700 مقاولة سياحية في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية للقطاع.
وأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، خلال حفل إطلاق برنامج “Go Siyaha”، الذي تم تخصيص له غلاف مالي بقيمة 720 مليون درهم، أن هذا البرنامج لا يقتصر على دعم الاستثمار فقط، ولكنه يقدم أيضًا دعمًا تقنيًا للمقاولات الراغبة في الانخراط في التحول الرقمي وتحسين دخلها وتحقيق التحول البيئي.
وفي سياق خارطة الطريق السياحية الجديدة 2023-2026، أكدت السيدة عمور أهمية العمل المكثف، خاصة في تعزيز قطاع النقل الجوي لجذب المزيد من السياح ,وشددت على أن الوزارة قامت بتعديل العرض السياحي ليتوافق مع تفضيلات السياح الجدد، مع إطلاق برامج طموحة بالتعاون مع مكتب التكوين المهني والكونفدرالية الوطنية للسياحة بهدف تعزيز الرأسمال البشري للقطاع.
وأوضحت أن العرض الترفيهي المتنوع ضروري لدفع المغرب نحو عصر جديد من التجارب السياحية، مما دفع إلى إطلاق برنامج “Go Siyaha” بالتعاون مع مهنيين من القطاع الخاص والمقاولات الصغيرة والمتوسطة في المغرب.
من ناحيته، أشاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بالجهود المشتركة لوزارة السياحة والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وأكد على أهمية دعم هذا البرنامج ومتابعة تنزيل خارطة الطريق السياحية 2023-2026.
من جهته، استعرض المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، إبراهيم أرجدال، مكونات برنامج “Go Siyaha”، الذي يستهدف تعزيز العرض السياحي ودعم التنافسية والنمو الأخضر.
وأكد أرجدال أن المشاريع المستهدفة يجب أن تكون لمقاولات حديثة أو تعاونيات، مع التركيز على الاستثمار في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، وتدبير المياه والنفايات والتنمية المستدامة.
من جهته، أثنى رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن طاهر، على أهمية برنامج “Go Siyaha” في إطار تنفيذ خارطة الطريق السياحية الجديدة، مؤكدًا أنه سيعزز الحلول الإبداعية ويحسن جاذبية المغرب للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى