حجيرة الأمين الجهوي لحزب البام لجريدة الخبرية : المؤتمر الوطني شكل محطة لتجديد النخب و مزيد من الإشعاع

playstore

على ضوء نتائج المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة ، أكد السيد محمد حجيرة في تصريح خص به جريدة الخبرية أن المؤتمر الوطني الخامس للحزب شكل علامة فارقة و محطة متميزة في تاريخ الحزب. ذلك أن محطة المؤتمر كانت مناسبة لتجديد النخب ، و إعطاء دفعة قوية في مسار الحزب وفاء منه للتعاقد الذي تم مع المواطنين خلال استحقاقات شتنبر 2021 .
و بالنسبة لجهة فاس مكناس، أكد السيد حجيرة أن مشاركتها في المؤتمر الوطني كانت فعالة و متميزة ، إذ حضر المؤتمر ممثلون عن كافة أقاليم الجهة ، و ساهموا بشكل كبير في كل أشغال المؤتمر سواء على صعيد الجلسات العامة ، أو على صعيد اللجن ، حيث كانت المساهمة متميزة في لجنة التقرير الأدبي ، و لجنة القوانين أو اللجنة الإدارية ، و لجنة الوثيقة المذهبية.
وأضاف ذات الكتحدث أن ما ميز الجهة أيضا هو الحضور المكثف لأعضاء جدد في محطة المؤتمر ، إذ ناهز حضور الأعضاء الجدد الذين شاركوا في المؤتمر الوطني للحزب نسبة 75 ٪ في بعض الأقاليم. و بالنظر لمساهمة مؤتمري الجهة المتميزة في أشغال المؤتمر ، فقد جاءت النتائج مرضية ، كون تمثيلية الجهة في المجلس الوطني كانت محترمة إذ تفاوتت بين عضو واحد و اكثر من 10 أعضاء لكل إقليم من أقاليم الجهة ، و ذلك تبعا لمعدل و حجم المشاركة من إقليم لآخر على صعيد الجهة .
أما على صعيد المكتب السياسي يقول احجيرة، فسيتم انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس الوطني ، و التي ستعقد بحول الله في أجل لا يتعدى شهر رمضان. و تأمل الجهة في تمثيلية مشرفة أيضا على صعيد المكتب السياسي بالنظر لما قدمته من مشاركة فعالة و متميزة في أشغال المؤتمر الوطني.
من نتائج المؤتمر الوطني أيضا يمكن الحديث عن إشعاع كان من أهم مظاهره الإيجابية سيل من الاتصالات التي وردت على الحزب لمواطنين راغبين في الانخراط في صفوف الحزب ، و هو مكسب إضافي للحزب جاء مع المكاسب التي حققها خلال محطة المؤتمر الوطني الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى