المنتدى الدولي بالرباط: رؤى مستقبل الجماعات الترابية

playstore

“نظمت جمعية جهات المغرب والجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الثلاثاء الدورة الثانية من المنتدى الدولي حول مستقبل الجماعات الترابية، تحت عنوان “تمويل التنمية الترابية”, وعرفت هذه الدورة حضور أكثر من 200 مشارك لتشكيل فرصة لتبادل تجارب الجماعات المحلية والمشاركة في حوار بناء مع نظرائهم الدوليين حول قضايا التمويل والتعاون اللامركزي في أفريقيا.
و يهدف هذا المنتدى الدولي إلى أن يكون منصة للتفكير والتبادل، وتعزيز المبادرات التي تدعم الجماعات الترابية. ,و يهدف المنتدى أيضًا إلى جمع العديد من الفاعلين المنخرطين في التنمية المحلية والتركيز على بعض المواضيع الخاصة والمرتبطة برهانات اللامركزية سواء في إفريقيا أو في العالم ,و يتم تنظيم هذا المنتدى بدعم من لجنة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ووزارة الداخلية المغربية ووزارة الجماعات الترابية والتنمية وإعداد التراب في السنغال.
و قد عرفت هذه الدورة حضور العديد من ممثلي الهيئات الديبلوماسية، إلى جانب وزراء من دولة السنغال، ومباركة بوعيدة رئيسة جمعية جهات المغرب.
و توفر هذه الفعالية منصة لاكتشاف حلول مبتكرة في مجال التمويل وتحديث التعاون اللامركزي في إفريقيا، وتحفيز إجراءات ملموسة لصالح مجتمعات مستدامة ومرنة ومزدهرة.
و يذكر أن اللقاء سيتخلله جلسات عامة وورشات عمل، وستكون فرصة للمشاركين لتقاسم تجاربهم وخبراتهم , كما سيقدم خبراء دوليون دراسات حالات وأمثلة عن الممارسات الفضلى في مجال التمويل لصالح الجماعات الترابية الإفريقية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى