الفخر بالتراث والأناقة المغربية: مراكش تتألق بأسبوع القفطان

playstore

ستشهد مدينة مراكش من 9 إلى 12 فبراير الجاري عودة تظاهرة “قفطان Caftan 2024” ضمن فعاليات “أسبوع القفطان” الذي يعد حدثاً رائداً في مجال الموضة. تحت شعار “المغرب، أرض القفطان”، تعد هذه النسخة الجديدة بأن تكون مميزة بشكل خاص.
يمثل “أسبوع القفطان” استمرارًا لتقليد مجلة “Femmes du Maroc” التي أطلقت فعاليات “قفطان” في عام 1996، لتكون أول فعالية مغربية تبرز احتفالية القفطان على الساحة الوطنية والدولية. وبعد تعليق اضطراري بسبب الأزمة الصحية العالمية، يعود هذا الحدث بصيغة مبتكرة برعاية “Femmes du Maroc”.
و تأتي هذه النسخة لتلقي الضوء على الجوانب الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان كقطعة أثرية فريدة في التراث المغربي.حيث يعكس شعار النسخة “المغرب، أرض القفطان” تاريخ هذا الزي وتطوره الاستثنائي، ويستعرض الدور البارز الذي يلعبه اليوم كرمز للأناقة المغربية الرفيعة.
ستقدم “أسبوع القفطان” برنامجًا غنيًا ومتنوعًا يشمل متحفًا للقفطان، ومعرضًا للمهن، وعروض أزياء، وحصص “ماستر كلاس”، وغيرها من الفعاليات. سيكون هذا الأسبوع فرصة لمحبي القفطان لاستكشاف التراث المغربي والتعرف على مختلف جوانب هذا الزي الفريد.
و ستختتم الفعاليات بعرض الأزياء “قفطان 2024 Caftan”، الذي سيقدم مجموعات مختارة بعناية من قبل أبرز المصممين المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى