طنجة على موعد مع مصنعين جديدين سينتجان 18,500 طن سنوياً من مكونات السيارات

playstore

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول يوم أمس عن افتتاح مصنع جديد لمكونات السيارات في المنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، وذلك بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة. يتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمصنع إلى 18,500 طن سنوياً، مع إمكانية زيادتها في المستقبل.

ووفقًا للبيان المشترك الصادر عن الوزارة والشركتين، سيقوم المصنع بإنتاج مكونات البوليبروبيلين، وهي إحدى المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات. كما سيشمل إنتاج المصنع مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت، ومركبات البولي أميد والسبائك، بهدف تلبية احتياجات الزبائن المحليين، خاصة مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع.

وأكد البيان الذي تتوفر جريدة الخبرية على نسخة منه أن “استثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع يشكل إجراءاً استراتيجياً يهدف إلى دعم التوسع الدولي للمجموعتين من خلال منتجات ذات قيمة مضافة عالية توجه لصناعة السيارات”.

وفيما يتعلق بالتطوير المستقبلي لصناعة السيارات في المغرب، أشار وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، إلى أن “تدشين هذا المصنع يشكل خطوة استراتيجية لتعزيز التطور في صناعة السيارات الوطنية”. وأضاف أن “المصنع الحديث المجهز بأحدث التقنيات سيعزز مكانتنا التنافسية من خلال تعزيز الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات والمساهمة بقوة في تحسين سلسلة القيمة والرفع النوعي للقطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى