وزارة بنموسى تتخذ إجراءات عاجلة بمؤسساتها التعليمية بشمال المملكة

playstore

توجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من خلال المديرية الإقليمية للتعليم في طنجة أصيلة، برسالة مستعجلة إلى مدراء المدارس العامة والخاصة بشأن ترشيد استخدام الماء والحفاظ عليه.

أوضح رشيد ريان، المدير الإقليمي لطنجة أصيلة، في رسالته، أن هذه الخطوة تأتي في ظل الوضع الراهن الذي يشهد نقصًا بارزًا في كميات الأمطار وضغطًا شديدًا على موارد المياه في جميع مناطق المملكة. وتهدف الرسالة إلى إدارة الماء بشكل أمثل كونه موردًا حيويًا ضروريًا للجميع، وتأخذ في الاعتبار أهمية ومكانة نظام التعليم في تحقيق المشروع الاجتماعي في بلادنا.

وطلب المدير الإقليمي في رسالته من مدراء المدارس العمل بشكل مستمر على منع تسربات المياه الصالحة للشرب على جميع المستويات وإصلاحها بأسرع وقت ممكن للحد من تبذير المياه. كما دعا مديرية التعليم مدراء المدارس لتطبيق القيود اللازمة على استهلاك الماء ومنع استخدامه في غسل الأرصفة والممرات، وتجنب أي تصرف يؤدي إلى تبذير هذا الزاد الحيوي في المدارس.

وحثت الرسالة رؤساء المؤسسات التعليمية على تنظيم ورش ولقاءات توعوية للطلاب، لتوضيح أهمية الاقتصاد في استهلاك الماء ومحاربة أي نوع من أنواع التبذير والاستهلاك غير المسؤول، سواء داخل المدارس أو في المنازل أو في الأماكن العامة، من خلال تشجيع جميع العاملين في المؤسسات التعليمية على الانخراط الفعال في هذا العمل، بما في ذلك تفعيل نادي الماء والحياة، والحرص المستمر على تفعيل الإجراءات المذكورة سابقًا دون إهمالها لأي سبب من الأسباب.

وأوضح المدير الإقليمي في ختام رسالته أن هذه الخطوة تأتي نظرًا للدور المهم الملقى على مؤسسات التعليم في تنمية مواطني المستقبل، وتحقيق الأهداف الشاملة والمستدامة، من خلال تعزيز السلوك المدني لدى الطلاب والطالبات، وزيادة وعيهم بالتزاماتهم الوطنية ومسؤولياتهم تجاه النفس والأسرة والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى