هيئة المحامين بمراكش تتألق باستضافة المؤتمر السنوي للاتحاد الإفريقي للمحامين

playstore

في أجواء تاريخية ورائعة، تستعد مدينة مراكش المغربية لاستضافة الدورة السنوية للاتحاد الإفريقي للمحامين، والتي ستجري في الفترة من 22 إلى 25 مايو 2024 بمركش. يأتي هذا الحدث بعد تقديم هيئة المحامين بالمدينة لترشيحها لاستضافة المؤتمر خلال المؤتمر الذي عُقد في زامبيا العام الماضي، ويعتبر هذا المؤتمر أحد أهم الأحداث القانونية القارية.
و تُعَد هذه الدورة السنوية الأولى التي يُقام فيها في شمال إفريقيا، ويتوقع أن تكون فرصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات القانونية والاجتماعية الكبيرة التي تواجه القارة الإفريقية. من بين هذه التحديات، يتم التركيز على قضايا التكامل الإقليمي، وإدارة الموارد الطبيعية، وتسوية النزاعات.
حيث يتوقع أن يكون هذا الحدث مناسبة لتعزيز التفاعل والتشبيك بين المحامين في القارة الإفريقية وخارجها، وستقدم منصة للحوار حول القضايا الرئيسية المؤثرة على مستقبل القانون والعدالة في إفريقيا.
الاتحاد الإفريقي للمحامين، الذي يتخذ من تنزانيا مقرًا له، يُعَد المنتدى الرئيسي الذي يضم محامين وجمعيات محامين من جميع أنحاء القارة. وتتمثل مهمته الرئيسية في تعزيز مصالح وحقوق الشعوب الإفريقية والدفاع عنها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتضامن بين المحامين الإفريقيين.
من الجدير بالذكر أن هذا الاتحاد يُعَد أحد الشركاء الرئيسيين للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وقد تم اعتماده كفاعل رئيسي ضمن الاتحاد الإفريقي وبنية الحكامة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى