إشادات من سفراء الأمم المتحدة للمستوى التنموي في الصحراء المغربية

playstore

أشاد وفد من السفراء الممثلين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف بالتقدم التنموي الذي تشهده جهة العيون – الساقية الحمراء في عدة مجالات.
وفي تصريحات أدلى بها أعضاء الوفد خلال زيارتهم لمدينة العيون، أبدوا إعجابهم بالإنجازات السوسيو-اقتصادية وجودة البنى التحتية ونوعية الاستثمارات في الجهة. وأعربوا عن إعجابهم بوتيرة التنمية، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والطاقة والتكوين.
وأكد السفير الدائم للبحرين بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، حسن موسى شفيعي، أن التنمية في العيون تسير بسرعة متناهية، وثنى على الجهود في مجالات الصحة والتعليم والطاقة والتكوين.
من جهة أخرى، قال السفير الممثل الدائم لجمهورية غينيا الاستوائية، خوان اندونغ نغيما مبينغونو، إن الزيارة تشكل فرصة للاطلاع عن قرب على أجواء الأمان والاستقرار في هذه الربوع، ولتجديد الدعم للوحدة الترابية للمغرب.
وأعرب السفير الممثل الدائم لليمن، علي محمد سعيد مجاور، عن سعادته بالزيارة وتأكيده على دعم اليمن للوحدة الترابية للمغرب ودعمها للمملكة في كافة المجالات.
حيث شكل موضوع “فرص ومؤهلات الاستثمار في العيون – الساقية الحمراء” محور لقاء جمع أعضاء الوفد بمدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد جعيفر. وقدم جعيفر عرضًا حول المؤهلات والبنى التحتية والقطاعات المنتجة وفرص الاستثمار في الجهة، وأكد على دور الجهة في التنافسية وتنويع العرض الترابي.
وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في عدة مشاريع تنموية بالعيون، بما في ذلك مدينة المهن والكفاءات وكلية الطب والصيدلة ومركز الأنكولوجيا، وكذلك منشآت رياضية واجتماعية.
ويواصل أعضاء الوفد الدبلوماسي زيارتهم لمدينة العيون، من خلال القيام بجولة في كل من مؤسسة فوسبوكراع، والمعهد الإفريقي للأبحاث في الفلاحة المستدامة (ASARI) التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمركب الصناعي لفوسبوكراع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى