تفكيك شبكة إرهابية في المغرب تنشط في تجنيد وإرسال مقاتلين لصالح تنظيم ‘داعش

playstore

في إطار الجهود الإستباقية والتصدي للتهديدات الإرهابية، نجح المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، في تفكيك شبكة إرهابية تتألف من أربعة أفراد، يتراوح أعمارهم بين 35 و40 عامًا. تمت العملية في مدن متفرقة بالمملكة، وتحديداً في طنجة، الدار البيضاء، بني ملال، وإنزكان. وفقًا للبيان الصادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، كانت هذه الشبكة تعمل في مجالي تجنيد وإرسال المقاتلين بهدف الالتحاق بتنظيم “داعش” في منطقة الساحل جنوب الصحراء.
و أظهرت التحقيقات أن هذه الشبكة كانت تنسق مع قياديين في تنظيم “داعش” في الساحل الإفريقي، بهدف تسهيل التحاق المتشددين بتلك المنطقة. وفي إطار العملية، قامت السلطات بتفتيش منازل المشتبه فيهم، مما أسفر عن حجز معدات إلكترونية، ومبالغ مالية، وأسلحة بيضاء من بينها سيوف كبيرة الحجم، وأقنعة وقفازات، إضافة إلى بندقية.
حيث تأتي هذه العملية في سياق الجهود المستمرة للأجهزة الأمنية المغربية لمواجهة التهديدات الإرهابية، خاصة في ظل التحديات المتزايدة والدعوات التحريضية التي تصدر عن تنظيمات إرهابية. وأكد المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن المشتبه فيهم تم احتجازهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما يجري التحقيق بإشراف النيابة العامة المختصة في قضايا الإرهاب والتطرف. سيتم تقديم المشتبه فيهم للعدالة بعد انتهاء التحقيقات، والتي تهدف إلى رصد أي تفاعلات محتملة مع تنظيمات إرهابية خارج المغرب والكشف عن أي مخططات إرهابية قد تكون قيد التخطيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى