مشاعر إيجابية من بريطانيا تجاه المغرب: هل تقترب من الاعتراف بسيادته على الصحراء؟

playstore

المغرب يجذب انتباه أعضاء مجلس اللوردات البريطانيين، حيث يظهرون اهتمامًا بالتطور الاقتصادي البارز للمملكة المغربية والفرص الواسعة للاستثمار المتاحة. اللورد دانيال هانان، وهو أحد أعضاء مجلس اللوردات، يطالب بقوة بضرورة اعتراف المملكة المتحدة بـ”سيادة المغرب الكاملة” على الصحراء، مؤكدًا على الأهمية الكبيرة لتعزيز الروابط التجارية بين البلدين.و دعم لاحتراف المغرب واعتراف بسيادته على الصحراء المغربية، حيث يعكس هذا الدعم الاعتراف بالنجاحات الاقتصادية والاجتماعية التي حققها المغرب في السنوات الأخيرة. وفي هذا السياق، يقوم اللورد هانان بتسليط الضوء على أهمية إقامة ممر رقمي بين طنجة والموانئ البريطانية بهدف تسهيل الأعمال التجارية وتقليل التكاليف الورقية، مما يعزز الروابط الاقتصادية بين البلدين.
و قدر اللورد هانان للتقدم الصناعي والتكنولوجي الذي شاهده في المواقع الصناعية المغربية خلال زيارته الأخيرة، ويشيد بالمشروعات الرئيسية مثل تطوير ميناء طنجة المتوسط والنجاح الملحوظ لصناعة السيارات في المنطقة. كما يبرز اللورد هانان التنوع الاقتصادي للمغرب والجهود المستمرة في مجال الطاقة المتجددة، مع التأكيد على الدور الهام الذي يلعبه المغرب في إنتاج الطاقة الشمسية والرياح.

و قدم مجموعة من الإقتراحات و التوجيهات اللورد هانان بشأن التحفيزات التي يمكن تقديمها لتعزيز التجارة بين المملكتين بعد فترة البريكسيت، مما يعزز الفرص للمملكة المتحدة للاستفادة من التنمية المستدامة للمملكة المغربية. يتسلط هذا الدعم البريطاني على أهمية الحوار المستدام والتعاون الثنائي في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاستدامة للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى