المنتجات المغربية تحقق نجاحًا كبيرًا في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

playstore

بفضل تنوعها وجودتها العالية، حققت المنتجات المحلية المغربية نجاحًا كبيرًا خلال الدورة الـ 88 للأسبوع الأخضر الدولي في برلين، التي استمرت من 19 إلى 28 يناير الجاري. يتميز الجناح المغربي في المعرض، الذي أعده موروكو فوديكس بتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمساحة واسعة تبلغ 623 متر مربع ويشمل 20 رواقًا مخصصًا للمنتجات المحلية المغربية.

تشمل المشاركة المغربية تمثيلًا متوازنًا لجميع جهات المملكة، حيث تبرز منتجات التمور والأركان والزعفران في الجهات الجنوبية، بينما تعرض جهات الوسط تشكيلة متنوعة من التوابل والورود العطرية ومنتجات الأركان. في الشمال، يتم التركيز على التين المجفف. يعكس هذا التنوع اهتمام الزوار، خاصة الألمان، بثقافة وتقاليد المغرب.

و تضمنت الروابط القوية مع موروكو فوديكس تتبعًا دقيقًا للمنتجات المغربية والامتثال للمعايير الألمانية والأوروبية للنظافة والحد من بقايا المبيدات الحشرية والسلامة الغذائية. وتبرز فعاليات الجناح المركزي أيضًا فن الطهي المغربي والثقافة المحلية.

و تهدف الأنشطة المبرمجة في الجناح المغربي إلى جذب الاهتمام وتسليط الضوء على المنتجات المغربية للمهنيين والمستهلكين، مما يعكس التزام المغرب بالتميز والجودة في صناعة الأغذية. يُظهر الحضور البارز للمغرب في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين التفاني المستمر في إرساء معايير عالية في قطاع الصادرات الغذائية ويسلط الضوء على تنوع وثراء الفنون والتراث المغربي.

تعتبر هذه الفعالية، التي أُسست في عام 1926، من أكبر الفعاليات العالمية للأغذية والفلاحة، وتستقطب عارضين وزوارًا من جميع أنحاء العالم. وتبرز النسخة الحالية أكثر من 1400 عارض يمثلون نحو 60 بلدًا وتستقبل أكثر من 300 ألف زائر، مما يعزز مكانة المغرب كلاعب رئيسي في هذا الحدث الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى