والي جهة سوس ماسة سعيد امزازي ينفتح على تنمية الجماعات القروية التابعة للجهة

playstore

في إطار مجهوداته المتواصلة للتواصل مع الشركاء المحليين من منتخبين و مجتمع مدني و شركاء اقتصاديين ، و من أجل الاهتمام أكثر بالمجالات القروية التابعة للجهة ، عقد السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة سلسلة لقاءات مع رؤساء جماعات و منتخبين في العالم القروي . و تندرج هذه اللقاءات ضمن استراتيجية السيد الوالي لجمع الشركاء و البحث عن الحلول الكفيلة باعطاء دينامية جديدة للتنمية المحلية على صعيد الجهة ككل ، و ضمنها المجال القروي . و قد جرت هذه اللقاءات بحضور مسؤولين جهويين و إقليميين عن قطاعات التربية الوطنية ، و الصحة ، و المياه و الغابات ، و التجهيز و الماء ، إضافة إلى ممثلي السلطة المحلية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
و تهدف هذه اللقاءات إلى بلورة مشاريع تهم مجالات التعليم و الصحة ، و تشغيل الشباب ، إضافة إلى الاستجابة للحاجيات على صعيد الماء الشروب و مياه السقي، و هي مشاريع يرى السيد الوالي أن تحقيقها يتطلب تعبئة كل الموارد المتاحة على الصعيد المحلي.
و قد شملت هذه اللقاءات بصفة أولية جماعتي تدرارت و أزيار ، حيث عبر منتخبو الجماعتين عن تثمينهما لمبادرة السيد الوالي لكونها تأتي في إطار التجسيد الفعلي لسياسة القرب كما حددها جلالة الملك حفظه الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى