التنسيق الوطني لقطاع التعليم يقرر اشكالا احتجاجية خارج أوقات العمل تضامنا مع الأساتذة الموقوفين عن العمل

playstore

لا زالت التطورات تتلاحق بخصوص قطاع التعليم بعد أن قرر الأساتذة المضربون توقيف الإضراب و استئناف العمل. وقد أصدر التنسيق الوطني لقطاع التعليم بيانا اعتبر فيه استمرار الحراك التعليمي لتحقيق كل المطالب العادلة للشغيلة التعليمية. و ركز البيان على استئناف الأشكال الاحتجاجية ولكن خارج أوقات العمل وفق ظروف و امكانيات كل جهة في ما يخص تحديد التوقيت و الشكل الاحتجاجي.
و طالب البيان بالالغاء الفوري لقرارات التوقيف التي طالت المئات من الاستاذات و الأساتذة ، و التراجع الفوري أيضا عن الاقتطاعات التي طالت رواتب البعض منهم. كما أكد البيان مطالبة التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالتراجع عن الأحكام الجائرة وفق منطوق البيان التي طالت الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و الأساتذة حاملي الشهادات على خلفية ممارسة حقهم في الاحتجاج. و أشار البيان إلى أن المطالب العادلة للشغيلة التعليمية لا زالت قائمة محملا الوزارة و الحكومة المسؤولية الكاملة عن الاحتقان الذي عاشه القطاع.
وحسب منظور البيان الصادر عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم ، فالتصعيد لا زال واردا لتبقى الكرة في ملعب الحكومة التي عليها التعامل بالمنطق الذي تفرضه الوضعية الصعبة ، و ذلك لن يكون إلا بفتح حوار جاد و مسؤول من أجل تسوية كل الملفات العالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى